Loading the player...

كيف يخاطب الله تعالى أمير المؤمنين (ع) وشيعته يوم القيامة؟ | المرحوم الشيخ مجتبى الطهراني

  • | مترجم |
    كيف يخاطب الله تعالى #أمير_المؤمنين_حيدر (عليه السلام) وشيعته يوم القيامة؟
    المرحوم العلامة الشيخ مجتبى الطهراني قدس سره
    عن أبان بن عثمان، عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عليهما السلام قال:
    إذا كان يوم القيامة نادى مناد من بطنان العرش: أين خليفة الله في أرضه؟ فيقوم داود النبي عليه السلام، فيأتي النداء من عند الله عز وجل: لسنا إياك أردنا، وإن كنت لله تعالى خليفة، ثم ينادي ثانية: أين خليفة الله في أرضه؟
    فيقوم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، فيأتي النداء من قبل الله عز وجل: يا معشر الخلائق هذا علي بن أبي طالب خليفة الله في أرضه وحجته على عباده، فمن تعلق بحبله في دار الدنيا فليتعلق بحبله في هذا اليوم يستضئ بنوره وليتبعه إلى الدرجات العلى من الجنات.
    قال: فيقوم الناس الذين قد تعلقوا بحبله في الدنيا فيتبعونه إلى الجنة، ثم يأتي النداء من عند الله جل جلاله: ألا من ائتم بإمام في دار الدنيا فليتبعه إلى حيث يذهب به، فحينئذ " تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب وقال الذين اتبعوا: لو أن لناكرة فنتبرأ منهم كما تبرؤوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار ".
    بحار الأنوار - العلامة المجلسي: ج40 ص3.
    #معيّة_الثقلين #علماء_الشيعة_الكرام

    Category : عقائد

    #كيف#يخاطب#الله#تعالى#أمير#المؤمنين#ع#وشيعته#يوم#القيامة؟#المرحوم#الشيخ#مجتبى#الطهراني

arrow_drop_up
------------------------------------------------------------ ----------------------------------------------------------- ---------------------------------------------------- ------------------------------------------------------- "); /*]]>*/